أخبار عربيةالأخباراليمن

إعلان عدن مدينة منكوبة بسبب السيول الجارفة والحكومة تطلب المساعدة لمواجهة الكارثة

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الثلاثاء عدن -العاصمة المؤقتة- مدينة منكوبة، جراء خسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة خلفتها سيول.

 

وقال رئيس الحكومة معين عبد الملك، في تغريدة عبر تويتر، إن مدينة عدن منكوبة بسبب حجم الخراب والخسائر الهائلة بفعل المنخفض الجوي.

 

ودعا عبد الملك الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء أثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.

 

وأوضح أن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث قتال أغسطس/آب الماضي، وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي على المدينة وطرد الحكومة يضعف قدرتها ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه.

 

ويتحكم بزمام الأمور في عدن المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو مدعوم من الإمارات، ويطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

 

وانهمرت أمطار غزيرة على عدن اليوم وتحولت إلى سيول جارفة تسببت بمصرع أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى هدم منازل وإتلاف سيارات وممتلكات أخرى لمواطنين.

 

وتضرب سيول مناطق عديدة باليمن منذ منتصف مارس/آذار الماضي، ويتوقع أن تستمر خلال الأسابيع المقبلة، وتسببت حسب تقديرات أممية مطلع أبريل/نيسان الجاري بنزوح 4600 أسرة.

 

ويعاني اليمن ضعفا كبيرا في البنية التحتية جراء حرب متواصلة للعام السادس بين القوات الحكومية وقوات الحوثيين المسيطرة على محافظات عدة، بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى