أخبار عالميةالأخبار

رجل ينهار بشارع مزدحم في إيران والمارة ينظرون

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريطا مصورا يظهر انهيار رجل إيراني وسقوطه على الأرض في أحد الشوارع المزدحمة، دون أن يقترب منه أحد أو يمد له يد المساعدة، وسط حالة من الترقب والخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وعلق الصحفي الإيراني المعارض محمد مجيد الأحوازي، الذي نشر الشريط على حسابه في “التويتر”، بقوله “، “انهيار رجل في الشارع صباح اليوم بمدينة فسا في إيران”، معنونا تعليقه بـ” يحدث في إيران” في إشارة إلى استمرار حوادث انهيار مواطنين إيرانيين في الشوارع، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وفي ظل استمرار حوادث السقوط اليومية المشابهة، يصّر النظام في إيران على إخفاء جزء كبير من حقيقة انتشار وباء كورونا في البلاد، ويشدد بشكل مستمر على أن الوباء بات تحت السيطرة.

 

واليوم الجمعة، وتزامنا مع حادثة السقوط، أكد وزير الصحة في نظام ملالي إيران، سعيد نمكي، أن بلاده اقتربت من عتبة السيطرة على فيروس كورونا في معظم محافظات البلاد، معتبرا أن الأسلوب المعتمد لإدارة وباء كورونا بأنه أسلوب علمي ومنطقي ومختص، حسبما نقلت وكالة فارس.

 

وتعتبر إيران من أخطر المناطق التي انتشر فيها وباء كورونا المستجد، حيث تشير آخر الأرقام الرسمية، إلى ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا، إلى 80 ألفا والوفيات إلى خمسة آلاف، في حين يقول أطباء وناشطون إن الأعداد أكبر بكثير مما يعلن عنه نظام الملالي.

زر الذهاب إلى الأعلى