اخبار تركياالأخبار

تركيا تمد الصومال بمساعدات طبية

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، توزيع مساعدات طبية ومواد تنظيف على المستشفيات في “أرض الصومال” (منطقة حكم ذاتي تقع في القرن الإفريقي على شاطئ خليج عدن، وبالتحديد شمال الصومال)، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة الدول في أزمة كورونا.

 

وذكرت الوكالة التركية في بيان، اليوم الخميس، أن المساعدات الصحية تم تقديمها إلى وزارة الصحة في (أرض الصومال)، لتوزيعها على 12 مستشفى حكومي و6 مؤسسات رعاية طبية.

 

وأشارت الوكالة التركية إلى أن المساعدات تضمنت كميات كبيرة من المعقمات ومواد التنظيف لاستخدامها في مكافحة فيروس (كورونا).

 

وقال وزير التنمية الصحية في “أرض الصومال”، الدكتور عمر علي عبد الله: أود أن أشكر تركيا حكومة وشعبا، كما أشكر (تيكا) التركية، لتقديم المواد الطبية اللازمة في مواجهة جائحة (كورونا).

 

من جهته، قال مدير عام وزارة الصحة والتنمية في “أرض الصومال”، الدكتور محمد عبدي هرجي، إن “هذه المواد الصحية ستساعدنا على النجاح في معركتنا ضد الفيروس، وباستخدام هذه المواد ستتحسن ظروف التنظيف في مستشفياتنا، وسيقدم أخصائيو الرعاية الصحية أفضل الخدمات للمرضى والمصابين”، معربا عن شكره وامتنانه لتركيا ومنظماتها الإغاثية على تلك الجهود.

زر الذهاب إلى الأعلى