اخبار تركياالأخبار

الجيش التركي يكتشف 4 آلاف نفق على الحدود السورية التركية

اكتشفت القوات التركية مئات الانفاق في المناطق التي حررتها من المنظمات الإرهابية شمالي سوريا.

 

وحررت القوات المسلحة التركية منطقتي رسولين و تل أبيض السورية من المنظمات الإرهابية في عمليات نبع السلام.

 

وذكرت وكالة دوغان وفق ترجمة تركيا الان، انه خلال العمليات العسكرية تم العثور على أكثر من 4 آلاف نفق، بعضها على ارتباط مع تركيا.

 

وشكلت الأنفاق مدينة كاملة تحت الأرض في منطقتي رسولين وتل أبيض، منها ما تم حفره يدوياً ومنها ما أسس بواسطة آلات الحفر.

 

وأوضحت أنه تم تدمير الأنفاق المعدة بالإضاءة والتهوية والتي كان يستخدم بعضها في تهريب المخدرات و الهجرة غير الشرعية وبعضها الآخر لتنفيذ هجوم الاختباء.

 

وتحولت الأزمة السورية إلى حروب أهلية بعد استخدام النظام قوته العسكرية لفض التظاهرات في عام 2011. وتكون ما يسمى بالجيش السوري الحر ، المعارض للنظام. ومع مرور الوقت تعرض لانقسامات كثيرة في داخله. في حين استغلت المنظمات الإرهابية هذا الانقسام حيث بدأت احتلال بعض المدن.
ومن هناك خططت منظمة ي ب ج و بي كا كا الإرهابية لتوسيع نفوذها بإنشاء ممر على خط الحدود من الحدود العراقية إلى إدلب.

 

كما كانت المنظمة إرهابية تخطط لضم المنطقة حيث نهر الفرات مروراً بالغرب، في حين أوقفت القوات التركية مخططاتها من خلال عمليات درع الفرات وغصن الزيتون.

 

ومن جهة أخرى شرعت القوات المسلحة التركية في تنفيذ عملية نبع السلام في 9 أكتوبر 2019 ، بدعم من الجيش الوطني السوري، بعد رفض المنظمات الإرهابية مغادرتها لأصحابها للمحليين، إلى جانب تعرض سكانها للظلم .
وهكذا تم تطهير المنطقة التي تقدر بحوالي 120 كيلومترًا في تل أبيض ورسولين واللتان تقعان مقابل كل من أكجة قلعة وجيلان بنار في شانلي أورفة ، من الإرهابيين في وقت قصير.

 

وفي العملية تم تطهير نحو 5 آلاف كيلومتر مربع من التنظيمات الإرهابية في المنطقة وتأمين استقرارها.

 

وبعد تطهير المنطقة من الإرهابيين ،عادت الحياة إلى طبيعتها في رسولين وتل أبيض رويداً رويداً وحيث بدأت قوات الأمن في الكشف عن الكمائن التي نصبها الإرهابيون على مساحة 5 آلاف كيلومتر مربع وقامت بتفجيرها.

 

كما تم إجراء ترميمات للمؤسسات العامة التي حولها الإرهابيون إلى ثكنات عسكرية أثناء الغزو. بعد وقت قصير من إزالة آثار التنظيم الإرهابي ، عاد آلاف السوريين إلى أراضيهم وحل الاستقرار والسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى