أخبار عربيةالأخبارليبيا

دعوات إلى أتباع حفتر الذي غرر بهم للعودة إلى حضن الوطن

دعا المجلس الأعلى للدولة الليبي، فجر الثلاثاء، من غرر بهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى الانسحاب والعودة لحضن الوطن، مباركا الانتصارات التي حققها الجيش خلال الساعات الأخيرة في عدد من مدن غربي البلاد.

 

في الوقت ذاته وصالت قوات حفتر قصف العاصمة طرابلس بعشرات القذائف والصواريخ.

جاء ذلك في بيان أصدره المجلس (هيئة نيابية استشارية) غداة هجوم مباغت لقوات حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا، على الساحل الغربي، تمكنت خلاله من تحرير 8 مدن كانت بقبضة ميليشيا حفتر يبلغ إجمالي مساحتها 3 آلاف كلم مربع، ومصادرة كمية أسلحة ضخمة كانت بحوزة الميليشيا.

ووجه المجلس نداءً “لكل من غرر بهم المجرم حفتر للمشاركة في عدوانه… طمعا في الاستيلاء على السلطة على حساب الليبيين ودمائهم”.

وقال لهم إنهم “لا يملكون إلا خيارين لا ثالث لهما، إما الانسحاب والعودة لحضن الوطن والانصياع لسيادة الدولة، أو ملاقاة مصير محتوم مع المجرم حفتر الذي يقودهم إلى حرب خاسرة”.

وبارك المجلس الانتصارات التي حققتها الجيش في المنطقة الغربية الإثنين.
وقال إنها “تدل على حجم الإصرار والعزيمة التي تمتلكها قواتنا لصد عدوان المجرم حفتر ومرتزقته متعددي الجنسيات وطردهم وتحرير كامل تراب الوطن وبسط سيادة الدولة فوق كل شبر من أرضه وسمائه وبحره”.

والإثنين، سيطرت قوات الوفاق الوطني ضمن عملية “عاصفة السلام” على 8 مدن أبرزها صبراته وصرمان وعلى كامل الساحل الغربي حتى الحدود التونسية.

 

في غضون ذلك، سقطت عشرات الصواريخ على العاصمة الليبية طرابلس، حيث تدوي أصوات انفجارات الصواريخ بدون انقطاع وخصوصا في محيط مطار معيتيقة في الضواحي الشرقية حيث تضررت بعض المنازل.

 

وأشارت آخر حصيلة لأجهزة الاسعاف، إلى سقوط جريح مساء الإثنين. ولم تنشر أي حصيلة أخرى منذ ذلك الحين.

 

واتهمت قوات حكومة الوفاق الوطني، ميليشيات حفتر بالسعي الى “الثأر” من خسارة مدن في الغرب الليبي، عبر قصف العاصمة.

 

وقال محمد قنونو الناطق باسم قوات حكومة الوفاق الوطني مساء الاثنين، إن قوات حفتر “صبت غضبها من خلال إمطار طرابلس بعشرات الصواريخ والقذائف العشوائية”.

 

وأفاد مراسلون في المكان أن دوي انفجارات الصواريخ كان يسمع طوال الليل وصباح الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى