أخبار عربيةالأخبارليبيا

ليبيا تتسلم مساعدات طبية من تركيا

سلّمت تركيا الحكومة الليبية شحنة من المساعدات الطبيعة لدعمها في مكافحة فيروس كورونا، فيما أشاد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، بالأخوة بين شعبي البلدين.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان، “استلمت وزارة الصحة اليوم السبت شحنة من المساعدات الصحية، تشمل مستلزمات طبية وقائية وعلاجية ومعقمات من الشعب التركي لمساعدة الشعب الليبي في مواجهة وباء كورونا المستجد والحد من انتشاره”.

 

وأضاف البيان: “قام بتسليم الشحنة سعادة السفير سرحات أكسن سفير تركيا لدى ليبيا، وقام باستلامها وكيل عام وزارة الصحة السيد محمد الهيثم، وحملت المساعدات شعار يقول ” ما بعد اليأس إلا الأمل، وما بعد الظلام إلا الشمس”.

 

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج عن “الشكر والامتنان لجمهورية تركيا لهذا الدعم، الذي يعبر عن عمق العلاقات الثنائية وأواصر الاخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين”.

 

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الليبية، الجمعة، استئناف العمل في “مستشفى الخضراء”، بطرابلس، المخصص لمصابي فيروس كورونا، بعد تعليقه ليوم واحد، نتيجة قصفه من ميليشيا خليفة حفتر.

 

وأوضحت أن القصف دمر مخزنا للأدوية وحجرة للعمليات وأقساما أخرى. وحتى الجمعة، سجلت ليبيا 24 إصابة بكورونا، بحسب بيانات وزارة الصحة.

 

وفي إطار مساعيها الرامية لمساعدة الدول في مواجهة وباء كورونا، أرسلت تركيا خلال الايام الماضية مساعدات طبية مماثلة إلى كل من إيطاليا، وإسبانيا، وشمال مقدونيا، والجبل الأسود، وصربيا، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو وبريطانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى