أخبار عربيةالأخبارليبيا

الجيش الليبي يقصف طائرة شحن تحمل ذخيرة لقوات خليفة حفتر ويتقدم بمحيط طرابلس

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أن طائرة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، قصفت طائرة شحن عسكرية تحمل شحنات من الذخيرة لإمداد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فور وصولها إلى مهبط في مدينة ترهونة جنوب شرق العاصمة طرابلس.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات تدعم قوات حفتر بالعتاد والذخيرة والمدرعات، وتمدها بطائرات مسيرة صينية الصنع من طراز وينغ لونغ، في محاولتها للسيطرة على العاصمة طرابلس منذ شنها هجوما في أبريل/نيسان من العام الماضي.

 

وفي تطور متصل، أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية الأحد إحراز قواتها تقدما في محوري عين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس، إثر عملية عسكرية ضد مليشيات حفتر، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بين الجانبين، بعد هدوء استمر يومين.

 

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي إن قوات الحكومة بدأت الهجوم في محوري عين زارة ووادي الربيع، وإنها تحرز تقدمات مهمة، وأضاف أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن حي بوسليم شهد سقوط قذائف أطلقتها مليشيات حفتر، وأسفرت عن خسائر في ممتلكات المواطنين.

 

من جهته، قال مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق إن قوات حفتر بادرت بشن هجوم مستخدمة مدرعات إماراتية على مراصد قوات حكومة الوفاق بمحوري السدرة وصلاح الدين، مؤكدا تدمير مدرعتين وإجبار البقية على التراجع لمواقع انطلاقها.

 

وأضاف المصدر أن قوات الوفاق شنت هجوما مضادا في محوري وادي الربيع ومشروع الهضبة، بمختلف أنواع الأسلحة، محققة تقدما نسبيا فيها.

 

من جانبها أعلنت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق، وقوع أضرار مادية ببيوت وسيارات المواطنين في حي بوسليم المكتظ بالسكان بالعاصمة طرابلس، إثر قصفه من قوات حفتر بقذائف الهاون.

 

وقد جددت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا يوم السبت مناشدتها جميع الأطراف وقف العمليات العسكرية وتفعيل الهدنة الإنسانية فورا، لإتاحة المجال للسلطات من أجل التصدي لخطر كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى