أخبار عالميةالأخبار

مشاهد صادمة لمواطنين أمريكان ينامون في الطرقات بسبب فيروس كورونا

أثارت صور لمواطنين أمريكان اضطروا للنوم بسبب فيروس كورونا في الشارع، بمدينة لاس فيغاس، موجة غضب وانتقادات واسعة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام أمريكية وعالمية.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة حرييت التركية، فإن الصور تعود لمواطنين أمريكان مشردين، اضطروا للنوم في ساحة موقف سيارات، بعد الكشف عن حالة إصابة بفيروس كورونا، في المأوى الذي كانوا ينامون فيه.

 

وخصص المسؤولون في لاس فيغاس ونيفادا، ساحة موقف سيارات، كمكان لنوم مواطنيهم المشردين! بشرط ترك مسافة الأمان بين الشخص والآخر، للوقاية من فيروس كورونا، الأمر الذي أغضب الكثيرين.

 

والأمر الذي دفع بالمواطنين للتعبير عن غضبهم، هو إرغام المشردين البالغ عددهم 500 مواطن، للنوم في ساحة سيارات، فوق الإسفلت مباشرة، على الرغم من وجود فنادق فارغة في الجوار.

 

واعتبر البعض بأنّ الصور المنتشرة، بعيدة عن القيم الإنسانية، وخصوصا في بلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتأتي هذه الصور في ظل وصول حالات الإصابة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 164 ألف حالة و620, وهو ضعف العدد الذي وصلته الصين -بؤرة ظهور فيروس كورونا- والتي بلغ فيها العدد 81 ألفا و518.

 

وكان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد أوضح في وقت سابق، بأنّه من الإنجاز بمكان تجاوز أزمة كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدد وفيات قد تصل ل200 ألف.

زر الذهاب إلى الأعلى