اخبار تركياالأخبار

تركيا تفتتح هذا الشهر أكبر مستشفي في أوربا

انطلق صباح اليوم الخميس الثاني من أبريل عملية بناء الطرق الرئيسية المؤدية لمستشفى مدينة باشاك شهير الذي من المقرر افتتاحه في 20 أبريل الجاري في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان أعلن عن افتتاح المستشفى الذي يعد الأكبر على مستوى أوروبا في 20 أبريل الجاري في نطاق مكافحة الوباء العالمي.

 

ونشرت صحيفة “هبرلار” صوراً جوية للعمل الجاري في الطريق المؤدية إلى المدينة الطبية التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى2،682 سريرًا.

 

وقال وزير النقل والبنية التحتية عادل كارايسميلو أوغلو إن بعض الطرق تم إنشائها من قبل بلدية اسطنبول قبل الانتخابات المحلية.

 

وأضاف: اعتبارًا من عام 2009، بدأنا في إنتاج الطرق حول المستشفى بسرعة، وبدأ المقاول وآلات العمل والعمال لدينا في العمل على رفع الطرق لفتح المستشفى والتي ستوفر راحة كبيرة لمواطنينا ومرضانا.

 

وبدأ تشييد المدينة الطبية في عام 2016 كنموذج للشراكة بين القطاعين العام والخاص، على مساحة مليون متر مربع بأبنية مقاومة للزلازل.

 

ويتكون المستشفى من 2354 سريرًا رئيسيًا في المستشفى ، و 200 سريرًا للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، ومستشفى للطب النفسي بسعة 128 سريرًا.

 

ويحتوي المستشفى الذي يضم 709 مجمع طبي، و 1190 غرفة مفردة، و 472 غرفة مزدوجة، و 90 غرفة عمليات، وعلى 520 سريرًا في غرف العناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة في العالم.

ومن المتوقع أن تستوعب المستشفى 100 ألف شخص يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى