اخبار تركياالأخبار

أطباء سوريون يتطوعون بالنزول لساحات غازي عنتاب التركية لمكافحة كورونا

بدأ أطباء سوريون بالتعاون مع محافظة غازي عنتاب، بمعاينة وقياس حرارة القادمين إلى الولاية، في نقاط محددة عن مداخل ومخارج المدينة، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما نقلته صحيفة “أ خبر” رافق الأطباء السوريين المتطوعين خلال معايناتهم، والي غازي عنتاب “داؤد غل” ورئيسة بلدية الولاية “فاطمة شاهين” و”عارف كورت” رئيس جمعية الهيئة الإعلامية.

وسيعمل الأطباء على اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، بحق الأشخاص الذين لديهم أعراض مشتبه بها، وبالتالي ستمنع الشرطة التركية دخولهم إلى الولاية، وذلك منعا لدخول حالات مصابة بالفيروس من خارج غازي عنتاب.

والي غازي عنتاب قال في معرض تعقيبه على الإجراءات المتخذة: “سنعمل على قياس حرارة القادمين إلى الولاية، وما يجعل هذا العمل مختلفا هو أنّ أطباء سوريين هم من حملوا الأمر على عاتقهم، فالأطباء يعملون على قياس حرارة القادمين، وفي حال الاشتباه بأحدهم سيخبرون على الفور قسم العاجل 112”.

 

وتقدم الوالي بالشكر للمساهمة التي أبداها الأطباء السوريون بالتعاون مع رئاسة بلدية غازي عنتاب “فاطمة شاهين”، مضيفا: “هذه الإجراءات تحمل أهمية كبيرة في إطار التدابير الوقائية المتخذة”.

وفي وقت سابق أشادت الصحف التركية، بمبادرة أطباء سوريين، عملوا على زيارة والي غازي عنتاب، معربين له عن استعدادهم للوقوف بجانب تركيا في مكافحة فيروس كورونا، من دون أن ينتظروا أي مقابل مادي أو معنوي جراء مساهمتهم.

يذكر أنّ عددا من الأطباء، كـ ممثلين عن 100 طبيب سوري، في غازي عنتاب جنوب شرق البلاد، التقوا قبل أيام بمحافظ الولاية “داؤد غل”، أعربوا خلال اللقاء عن استعدادهم للوقوف إلى جانب تركيا، في مكافحة فيروس كورونا.

 

وبيّن الأطبّاء الذين حضروا اللقاء، بأنّهم لا ينتظرون أي مقابل مادي أو معنوي جرّاء مبادرتهم، وأنّهم فقط يريدون الوقوف إلى جانب تركيا في مكافحة الفيروس المستجد، كرد جميل مقابل ما قدّمته تركيا للسوريين.

وأثنى الأطباء خلال لقائهم بحسن الضيافة التي قابل الأتراك فيها السوريين منذ اندلاع الثورة عام 2011، قائلين: “ونحن مقابل الجميل الذي فعله معنا الشعب التركي، نريد أن نساعده، ونريد أن نكون إلى جانب زملائنا في مواجهة هذا الفيروس”.

وتابع الأطباء: “نريد أن نفعل كل ما بوسعنا، ونحن كأطباء سوريين نطالب السيد الوالي ووزارة الصحة بإيكال مهام لنا في مكافحة الفيروس، ولا ننتظر بأي شكل من الأشكال أي مقابل مادي أو معنوي”.

وقدّم الأطباء قائمة بأسماء الأطباء السوريين الراغبين بالعمل الطوعي في مكافحة فيروس كورونا بتركيا، تحتوي القائمة على العناوين التفصيلية، وكافة المعلومات الخاصة بالأطباء كافة.

زر الذهاب إلى الأعلى