اخبار تركياالأخبار

تحركات عسكرية تركية جديدة في عمق إدلب

شهدت أرياف إدلب وحلب، اليوم الخميس، تحركات عسكرية جديدة للجيش التركي، فيما تجاوزت “قوات الأسد” الخطوط الحمراء التي حذرت منها أنقرة.

 

وأفاد ناشطون، بأن أرتال عسكرية تابعة للجيش التركي دخلت صباحًا إدلب عبر معبر “كفرلوسين” الحدودي، وتضم راجمات صواريخ ومدافع ثقيلة وآليات.

 

وانتشرت قوات تركية وعشرات آليات انتشرت في بلدة الجينة بريف حلب الغربي بهدف إنشاء نقطة جديدة في المنطقة، كما سبقها وصول آليات عسكرية تركية إلى بلدة رام حمدان بريف إدلب الشمالي بحسب الدرر الشامية.

 

وفي السياق، استهدفت مدفعية “قوات الأسد” الطريق الواصل بين بلدتي الناجية وبداما بريف إدلب الغربي صباح اليوم تزامنًا مع وصول آليات تركية إلى منطقة ريف إدلب الغربي، وسط أنباء عن إنشاء نقطة جديدة للقوات التركية.

 

وكانت أكثر من 100 آلية تركية جالت بلدة النيرب القريبة من الطريق الدولية حلب – اللاذقية (m4) أمس الأربعاء، لتنسحب بعد ساعات من البلدة.

 

وتأتي التحركات التركية في محافظة إدلب، مع إعلان الجانبين الروسي والتركي تسيير دوريات عسكرية مشتركة على طريق الـ(m4)، في ظل رفض شعبي وتهديدات روسية باستئناف الهجمات على إدلب ما لم تفِ “أنقرة” بالتزاماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى