اخبار تركياالأخبار

شركة تركية تجدد السكك الحديدية في كرواتيا بقيمة 318 مليون يورو

أعلنت الحكومة الكرواتية في بيان توقيع اتفاق مع مجموعة جنكيز للإنشاءات التركية (Cengiz İNŞAAT) تتولى بموجبه الشركة مشروع إعادة بناء مسار السكة الحديد الحالي بين بلدتي كريزيفتشي وكوبريفنيتشا شمالي البلاد، وإنشاء خط جديد لمضاعفة المسار الحالي.

 

ووقع الاتفاق نيابة عن الحكومة الكرواتية شركة البنية التحتية للسكك الحديدية HZ Infrastruktura.

 

ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التجديد في أبريل/ نيسان القادم وتستمر لمدة 42 شهرًا وتنتهي في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حسبما قال رئيس HZ Infrastruktura إيفان كرسيتش في نفس البيان.

 

وبالإضافة إلىوإعادة بناء خطوط السكك الحديدية، يتضمن الاتفاق أيضًا تجديد تسع محطات للسكك الحديدية، وسبعة جسور، وقنطرتين متعددة الركائز و21 نفقًا تحت خطوط السكك الجديدة.

 

وجاء في البيان أن المشروع يشمل أيضًا بناء 25 كم من جدران الحماية الصوتية وسيتم تحديث ستة معابر للسكك الحديدية.

 

في يوليو / تموز 2019، قالت شركة البنية التحتية الكرواتية إنها تلقت عشرة عروض في مناقصة لتطوير ومضاعفة خط السكك الحديدية بين كريزيفتشي وكوبريفنيتشا.

 

وقالت الشركة إن المشروع له أهمية استراتيجية بالنسبة إلى كرواتيا، حيث يمثل أكبر استثمار في البنية التحتية للسكك الحديدية في تاريخ البلاد، ويأتي 85٪ من التمويل من مرفق الاتحاد الأوروبي لربط أوروبا (CEF).

 

ويهدف المشروع إلى تحسين خط السكة الحديد في الجزء الكرواتي على البحر المتوسط ​ا​لذي يمتد من الحدود مع المجر مرورًا بمدينة زغرب إلى ميناء رييكا على البحرالأدرياتيكي، وهو ما يساعد على زيادة حركة البضائع في الميناء وقدرته التنافسية.

 

يذكر أن شركة جنكيز للإنشاءات فازت الشهر الماضي بمناقصة قيمتها 98 مليون يورو لبناء ثاني أنبوب في نفق الطريق السريع الذي يمرّ عبر جبال الألب بين سلوفينيا وحدود النمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى