اخبار تركياالأخبار

طائرة تركية مسيرة تقتل 50 عنصرا من الميليشيات الإيرانية في إدلب

شيّعت ميليشيا “ز.ينيون” الباكستانية الشيعية والتي تـرتـبط بالحرس الثوري الإيراني العشرات من عناصرها بعد مقـتلهم خلال الأيام الماضية أثناء مشاركتهم في معارك الشمال السوري إلى جانب عصابات الأسد.

 

وأكدت مصادر إعلامية إيرانية أن الميليشيا شيّعت يوم السبت قرابة الخمسين من عناصرها في مدينة قم الإيرانية، مشيرة إلى أنهم قُتلوا في إدلب بعد تعرضهم للاستهداف من قبل المدفعية والطائرات التركية المسيرة.

 

ونقل موقع إيراني عن مسؤولين باكستانيين تأكيدهما لمقتل عناصر الميليشيا في إدلب، مـشيراً إلى أن وزارة الخارجية الباكستانية رفضت التعليق على ذلك، وقبيل توصل الرئيسين الروسي والتركي لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب والذي تم الإعلان عنه يوم أمس الأول، كثفت الطـائرات التركية المسيرة من قصفها لتجمعات الميليشيات الروسية والإيرانية في المنطقة موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

 

يذكر أن تسجيلات صوتية مسربة عن عنصر في ميليشيا حز.ب الله الشيعي أظهرت حالة التخبط الكبيرة التي واجهتها عقب استهداف المسيرات التركية مواقعها قرب سراقب بريف إدلب الشرقي، كما كشفت مـصادر لبنانية عن قيام إيران بالتوسط لدى تركيا للسـماح لحزب الله بسحب قتلاه من محور الطلحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى