أخبار عالميةالأخبار

سقوط إيراني مصاب بـ كورونا أمام مستشفى رفضت معالجته

تناقلت مواقع إيرانية، تسجيلاً مصوراً، يُظهر سقوط مواطن إيراني تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا القاتل أمام أحد المشافي.

 

وقال محمد مجيد الأحوازي الذي نشر التسجيل: “مواطن إيراني تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، يسقط أمام مستشفى الرسول الأكرم بمدينة رشت في شمال ايران ولكن المستشفى رفض إستقباله لأن لا يوجد سرير شاغر في المستشفى بسبب كثرة المصابين بفيروس كورونا”.

 

عمد نظام ملالي طهران، على تهديد الإيرانيين باستخدام القوة حال رفضهم الالتزام بمنازلهم لوقف انتشار فيروس كورونا، في وقت تعتبر فيه إيران من الدول الأكثر إصابة بالنوع الجديد للفيروس إلى جانب الصين، التي تعد مصدرا لهذه السلالة، وكذلك إيطاليا وكوريا الجنوبية.

 

تهديد صريح

وهدد ممثل وزارة الصحة الإيرانية في مدينة رشت، مركز محافظة جيلان شمال إيران، محمد حسين قرباني، مواطني بلاده في تصريح صحفي أدلى به السبت قائلاً: “الطريقة الوحيدة لقطع سلسلة انتشار فيروس كورونا هي بقاء المواطنين في منازلهم، وفي حال لم يلتزم المواطنون بمنازلهم قد نضطر لإجبارهم على ذلك بالقوة”.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في وقت سابق من السبت، عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد إلى 145 حالة، فيما وصلت حصيلة المصابين إلى 5823 شخصا، وفق روسيا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى