اخبار تركياالأخبار

فيديو: نائب الرئيس التركي: المشاهد المخجلة بالحدود اليونانية تكشف القيم الحقيقية للغرب

شدّد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، على أن المشاهد المخجلة الواردة من الحدود اليونانية تكشف القيم الحقيقية للغرب.

 

وقال أوقطاي، في كلمة خلال فعالية ثقافية في العاصمة أنقرة، الأربعاء، إن “الهمجية؛ التوصيف الوحيد للعقلية التي تطلق الرصاص على طالبي اللجوء المظلومين وتفجر قوارب مطاطية تقلهم وتلقي قنابل الغاز على الأطفال المستضعفين”.

 

وأضاف نائب الرئيس التركي: “المشاهد المخجلة الواردة من الحدود اليونانية تكشف القيم الحقيقية للغرب”. حسب وكالة الأناضول الرسمية.

 

وأعلنت ولاية أدرنة التركية، الأربعاء، مقتل طالب لجوء وإصابة 5 آخرين، جراء إطلاق الشرطة وحرس الحدود اليوناني الرصاص الحي والبلاستيكي وقنابل الصوت والغاز على المهاجرين.

 

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، بدءا من مساء الخميس، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا.

 

والسبت، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

 

والثلاثاء، أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في تغريدة على تويتر، أنّ عدد طالبي اللجوء الذين عبروا الأراضي التركية إلى اليونان بلغ 130 ألف و469. حتى الساعة 09.15 من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي لتركيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى