أخبار عالميةالأخبار

فيديو: ممرض إيراني يوثق وفاة عشرات المصابين بكورونا في مدينة قم

وثق أحد العاملين وفاة عشرات المصابين بفيروس كورونا داخل أحد المشافي في مدينة قم الإيرانية، وذلك وسط ازدياد حالات الوفاة جراء الوباء الذي انتشر في البلاد على نطاق واسع.

وأظهر تسجيل مصور نشره أحد الكوادر الطبية وفاة عشرات المصابين بفيروس كورونا بمدينة قم فقط، قائلاً: “الوفيات كثر ولا يوجد مكان للجنائز من المصابين بكورونا”، وفق ما ترجم “محمد مجيد الأحوازي”.

 

وبيّن التسجيل وضع الجثث في أكفان داخل عدد من الغرف في المستشفى، وسط حالة من الهلع داخلها.

 

وسرّب صحفيون وناشطون إيرانيون مقاطع فيديو لواحد من المستشفيات الإيرانية التي تؤوي نزلاء قالوا “إنها للمصابين الإيرانيين بفيروس كورونا”، يوم أمس الإثنين.

 

وذكر الصحفي الإيراني محمد مجيد الأحوازي، الذي بث المقاطع على حسابه الشخصي في تويتر، أن المقاطع المسربة هي من أحد مستشفيات مدينة كاشان عاصمة صناعة السجاد بإيران وأن الفيديوهات تصور الأماكن المخصصة للمصابين بفيروس كورونا،ضمن المشفى.

 

وأضاف أن الكادر الطبي  هو من  سرب هذه المقاطع لإظهار حجم الكارثة الحقيقية والانتشار الكبير للمصابين في إيران، في ظل تستر وسائل الإعلام الرسمية عن الأرقام الحقيقية.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن وفاة عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد مير محمدي، وهو ثاني مسؤول إيراني يقتله فيروس كورونا بعد النائب الإيراني محمد رمضاني قبل يومين.

 

وفي أحدث تصريح لوكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الإثنين، فقد ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 66 في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 1501.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى