اخبار تركياالأخبار

هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تجمع عاملة فلبينية عالقة في سوريا منذ 9 سنوات بأهلها

تمكن الفريق الدبلوماسي الإنساني في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) من إخراج عاملة فلبينية عالقة في سوريا منذ سنوات وجمعها مع أهلها.

 

جاء ذلك في بيان نشرته الهيئة على موقعها الرسمي مطلع هذا الأسبوع مرفقًا بصور للسيدة الفلبينية التي تدعى “ميمونة”، في أثناء خروجها من سوريا ولقائها بأهلها.

 

وذكرت الهيئة أن السيدة الفلبينية، قدمت إلى سوريا قبل 13 عاما بغرض العمل، لكن اندلاع الأزمة السورية، في أذار/ مارس عام 2011، حال دون استطاعتها الخروج وبقيت عالقة هناك، فيما سارعت فرق الهيئة بعد جهود دبلوماسية كبيرة من إخراجها وإيصالها لأهلها.

 

من جهتهم أعرب أهل السيدة ميمونة عن شكرهم وامتنانهم لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية وللدولة التركية على جهدها الدؤوب الذي بذلته من أجل جمعهم مرة أخرى بابنتهم، حيث استقبلوا ميمونة بالأعلام التركية.

 

يُذكر أن الهيئة التركية هي من أبرز الهيئات والمؤسسات الإغاثية الإنسانية، التي تهتم بالمحتاجين عموما داخل وخارج تركيا، وتقدم لهم يد العون، إضافة إلى اهتمامها بالمهجرين والمتضررين من الحروب والنزاعات حول العالم، وتقديمها مساعدات في مجالات مختلفة من تعليم وصحة وأغذية ودعم نفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى