اخبار تركياالأخبار

قتلى بالمئات… تركيا تكشف عن خسائر عصابات الأسد رداً على مقتل جنودها بإدلب

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تحييد 309 عناصر من عصابات الأسد، وتدمير 5 مروحيات و23 دبابة و23 مدفعية، ومنظومتين للدفاع الجوي طراز SA-17 وSA-22، ردا على مقتل جنود أتراك في إدلب.

 

وقال في تصريحات صحفية للوزير، من غرفة القيادة على الشريط الحدودي مع سوريا بولاية هاتاي، “استهداف جنودنا وقع رغم التنسيق الميداني مع المسؤولين الروس حول إحداثيات مواقع قواتنا”، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأردف: رغم تحذيراتنا عقب القصف الأول، استمرت الغارات الجوية وطالت حتى سيارات الإسعاف. وأضاف: نؤكد أنه لم تكن هناك أي مجموعة مسلحة في محيط وحداتنا خلال الهجوم الأخير على قواتنا في إدلب.

 

وحول تفاصيل الرد التركي على الهجوم، أوضح الوزير أكار أنه جرى قصف أكثر من 200 هدف للنظام بعد الهجوم الغادر، بشكل مكثف، عبر مقاتلات وطائرات مسيرة مسلحة ووسائط الإسناد الناري البرية.

 

كما لفت أكار إلى تدمير 10 مدرعات و5 شاحنات لنقل الذخيرة و3 مستودعات للذخيرة ومستودعين لمستلزمات عسكرية وأحد المقرات التابعة لعصابات الأسد.

 

وفي وقت سابق الجمعة، قال والي هاتاي التركية رحمي دوغان، إن 33 جنديا ارتقوا شهداء إثر هجوم شنته قوات النظام بمنطقة إدلب، أمس الخميس، فضلا عن 32 مصاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى