اخبار تركياالأخبار

روسيا تطرح على تركيا خريطة جديدة ومقترحات مضحكة بشأن إدلب

كشفت صحيفة “يني شفق” تفاصيل “خريطة جديدة ومقترحات مضحكة”، طرحتها روسيا على الوفد التركي مؤخراً بشأن إدلب.

 

وأشارت الصحيفة التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إلى أن مقترحات موسكو وخريطتها الجديدة نسفت بشكل كلي اتفاق “سوتشي”، وأوعزت بنهاية الحل الدبلوماسي بين الطرفين.

 

وحول تفاصيل تلك المقترحات، أضافت الصحيفة أن الروس طالبوا بالسيطرة الكاملة على طريقي M5 وM4  الدوليين، وإخلاء نقاط المراقبة التركية في المنطقة، والتخلي عن جبلي التركمان وعقيل الاستراتيجيين بريف إدلب لصالح قوات الأسد والمليشيات الإيرانية.

 

أما بالنسبة لمصير نحو 4 ملايين سوري في إدلب، أشارت الصحيفة إلى أن الخريطة الجديدة اقترحت إما “سجنهم” داخل منطقة محاذية لحدود هاتاي لا يتجاوز عمقها 5 كيلو مترات، أو تركهم تحت رحمة الروس، ومليشيات إيران، وشبيحة الأسد، وهو أمر غير وارد بالنسبة للأتراك على وجه الإطلاق.

 

وتابعت أن موسكو أصرّت على وصف المدنيين، الذين نزحوا إلى إدلب هرباً من هجمات نظام الأسد وقصفه الذي طال مدناً سورية عدة، بـ “الإرهابيين”، وتبرير قصف النظام المستمر بـ “الحرب ضد الإرهاب”، وذلك في كل مرة طالب فيها الوفد التركي بإيقاف تلك الهجمات.

 

ووصفت الصحيفة مقترحات الروس بالمضحكة، مشيرةً إلى أن عنادهم ورسائلهم الدالّة على اعتزام مواصلتهم ارتكاب المجازر، أوعزت بنهاية المساعي الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى