اخبار تركياالأخبار

تطورات جديدة حول اغتيال مدير الأمن في مدينة ريزة التركية

أعلنت السلطات الأمنية عن تطورات جديدة بخصوص استشهاد ألتوغ فيردي مدير الأمن في مدينة ريزة شمال تركيا.

 

وذكرت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أن السلطات اعتقلت 6 مطلوبين في عمليات متزامنة صباح اليوم فيما كان سابعهم معتقلا منذ فترة، بعد معلومات جديدة حصلت عليها من خلال التحقيقات الجارية حتى الان.

 

وأفادت ان المعتقلين الستة كانوا في مدن  سامسون ، كوجلي ، ريزة ، دوزجة وطرابزون، استكمالا لعمليات تم تنفيذها في 13 فبراير عام 2018 ضد 27 مطلوبين بتهمة انتسابهم  لمنظمة فتح الله غولن الإرهابية وضلوعهم في اغتيال الشهيد ألتوي فردي في مكتبه.

 

ومنذ الاغتيال تم اعتقال 20 من المشتبهين، بما في ذلك شقيق وزوج إسماعيل حاجي ساريجا أوغلو وتبين أن 5 من المشتبهين كانوا في السجن في إطار تحقيق آخر، بينما تبين أن اثنين من المشتبهين فروا خارج البلاد، في حين أن العمليات لا تزال مستمرة.

 

ونفذت مجموعة إرهابية هجوما مسلحا على مديرية الأمن بدعوى تلقي ردا سلبيا على طلب تغيير الوظائف في 11 ديسمبر 2018، استشهد على اثرها رئيس مديرية الأمن في ريزه ألتوغ فردي ، وأصيب مدير فرع شؤون الموظفين أرجان بولات إصابة حرجة، كما تعرض شرطي الحماية ييتكان كوكسال وهاكي صريجة أوغلو لإصابة طفيفة، في حين تبين أن الأخير له علاقة بمنظمة فيتو الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى