اخبار تركياالأخبار

وزير الداخلية التركي: الإمارات تسعى لز رع الفتنة ببلادنا

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الأحد، أن دولة الإمارات تسعى لإثارة البلبلة وزرع الفتنة وإلحاق الضرر بتركيا.

 

وأردف صويلو قائلًا: لا نسمح بالعنصرية ضد أحد في بلادنا، هناك حوادث فردية، ومن يقم بها يتعرض للمساءلة القانونية.

 

من جهة ثانية حسم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الأحد، إمكانية ترحيل السوريين والعرب المعارضين المقمين في تركيا إلى بلادهم خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد “صويلو” في لقاء متلفز مع “الجزيرة مباشر” القطرية، أن بلاده لا تقوم بالترحيل القسري لمن يلجأ إليها، في حال كانت حياته معرضة للخطر في بلده.

 

وأفاد وزير الداخلية التركي، بأن هناك أكثر من أربعة ملايين عربي يعيشون في تركيا، مبينًا أن بلاده منحت الجنسية التركية لنحو 112 ألف سوري حتى اليوم.

 

وحول ترحيل شاب مصري معارض، أجاب “صويلو”: أعبر عن حزني وأسفى إزاء ترحيل شاب مصري إلى بلاده على نحو خاطئ من تركيا، وتمت معاقبة المسؤولين، لافتًا إلى أن زوجة محمد عبد الحفيظ ستحصل على الجنسية التركية.

 

وبشأن خطط أنقرة تجاه العرب المعارضين المقيمين على أراضيها، أكد وزير الداخلية التركي أن الادعاء أن تركيا تستهدف تجنيس المعارضة في دول مصر وسوريا والعراق لا أساس له من الصحة.

 

وشدد الوزير التركي على أن بلاده آمنة. مشيرًا إلى أن عدد السياح الذين زاروا تركيا خلال 2019 بلغ 51 مليونًا مقارنة بـ30 مليونًا خلال 2016.

 

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و576 ألفًا و659 سوريًّا، نحو 63 ألف شخص منهم يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى