أخبار عالميةالأخبار

ارتفاع عدد إصابات كورونا على متن سفينة سياحية إلى 136

أعلنت الشركة المشغلة لسفينة “أميرة الماس” السياحية المحتجزة في اليابان، الإثنين، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين ركاب السفينة إلى 136.

 

وقالت إنه “تم تسجيل 66 حالة إضافية مصابة بفيروس كورونا على متن السفينة المحتجزة في ميناء يوكوهاما، قرب العاصمة طوكيو”، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

 

وكانت آخر حصيلة لعدد الإصابات على متن السفينة، أعلنها مسؤولون بوزارة الصحة اليابانية، في وقت سابق اليوم، وبلغت 130، من أصل 3 آلاف و711 شخصا.

 

من جهته، قال وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو ماتو، إنّ حكومته “تفحص جميع من كانوا على متن السفينة”.

 

وأكد استمرار احتجاز جميع الركاب والطاقم داخل السفينة “لحين صدور نتائج الفحوصات”، حسب المصدر ذاته.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى 909، والمصابين إلى 40 ألفا و171 شخصا.

 

وأضاف البيان، أن الـ 24 الساعة الأخيرة سجلت أعلى نسبة وفيات في البلاد بواقع 97 حالة وفاة جراء الفيروس، والكشف عن إصابة 3 آلاف و62 حالة.

 

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم “سارس” بين عامي 2002 و2003.

 

وقد توفي 774 شخصا من وباء سارس غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما أن عدد الوفيات من فيروس كورونا سجلت 909 شخصا خلال شهر واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى