اخبار تركياالأخبار

تركيا تستعد لاختبار أكبر سفينة حربية محلية الصنع

رست مؤخرًا سفينة “الأناضول TCG” التي تعد أكبر سفينة حربية تركية على الإطلاق، في أحد مراسي حوض إسطنبول لبناء السفن، وذلك استعدادًا لإجراء اختبارات الميناء.

 

وينتظر أن تكون هذه السفينة رائدة الأسطول البحري التركي، ومن المتوقع أن تنضم إلى الأسطول في نهاية هذا العام (2020).

 

وأعلنت الرئاسة التركية للصناعات الدفاعية (SSB) في مطلع شباط/ فبراير الجاري، عن اكتمال اختبارات توربين الدفع الرئيسي ونظام القيادة على السفينة البرمائية “TCG Anadolu”، التي كشف النقاب عنها لأول مرة في عام 2019، مشيرة إلى أن السفينة نُقلت إلى المرسى لإجراء مزيد من الاختبارات.

 

وكان مشروع بناء السفينة قد انطلق في إطار مشروع أطلق في عام 2016، وتم تنفيذه في حوض “صدف” (Sedef) لبناء السفن بمنطقة توزلا التابعة لإسطنبول.

 

ومن المخطط أن تكون هذه السفينة قادرة على نقل قوة عسكرية بحجم كتيبة كاملة إلى موقع محدد، إضافة إلى الدعم اللوجستي اللازم لهذه الكتيبة دون الحاجة إلى استخدام أي قاعدة.

 

وقد تم إنتاج 68 بالمئة من مكونات السفينة “TCG Anadolu” من مواد محلية تركية، وينتظر أن تكون من أكثر حاملات الطائرات تقدمًا في العالم.

 

كما ستكون هذه السفينة العملاقة قادرة على السفر لأكثر من 14 ألفًا و480 كيلومترًا (قرابة 9 آلاف ميل)، دون الحاجة للتزود بالوقود.

 

وتهدف هذه السفينة إلى تلبية الاحتياجات والمتطلبات المختلفة للقوات المسلحة التركية، خاصة مواصلة القتال العسكري لمسافات طويلة، وتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى