اخبار تركياالأخبار

تركيا تعتقل 26 بينهم جنود للاشتباه في صلتهم بالكيان الموازي

قالت مصادر قضائية ان القوات الأمنية التركية اعتقلت اليوم الجمعة 26 شخصا بينهم جنود للاشتباه في صلتهم بمنظمة (الكيان الموازي).

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المصادر القول ان عملية الاعتقال جاءت بناء على مذكرة اعتقال أصدرها مكتب الادعاء العام في أنقرة بحق 29 شخصا بينهم ضابط برتبة عقيد مضيفة ان القوات التركية تواصل عملياتها الأمنية لاعتقال الآخرين.

وكان مسؤول الإعلام بوزارة الدفاع التركية العقيد تامر زنجير أعلن الاثنين الماضي أن الجيش قام بفصل 16540 موظفا يعملون بالقوات المسلحة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف يوليو 2016.

وشهدت تركيا منتصف يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه منظمة) الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة بأنها وراء الانقلاب.

ومن ناحية أخرى شنت مقاتلات تركية اليوم الجمعة غارات على مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان ان الغارات الجوية أسفرت عن تدمير مخازن أسلحة وذخائر وملاجئ في منطقة (متينا).

وكانت السلطات التركية أعلنت أمس الخميس تحييد 180 مسلحا من حزب العمال خلال عمليات نفذتها القوات التركية في داخل تركيا وخارجها في أبريل الماضي.

وتستخدم السلطات التركية كلمة تحييد للدلالة على عملية قتل أو اعتقال أو استسلام.

وتواصل المقاتلات التركية شن غارات جوية على مواقع حزب العمال في شمال العراق خاصة في جبال (قنديل) حيث توجد قاعدته الرئيسية على طول الحدود الايرانية مع مناطق جنوب شرق تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى