خبر وتعليق

السعودية تتجه لإنشاء 16 مفاعلاً نووياً بتكلفة 300 مليار دولار

 الخبر:

السعودية تتجه لإنشاء 16 مفاعلاً نووياً بتكلفة 300 مليار دولار

كشف مستشار رئيس فريق التعاون العلمي بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور عبدالغني مليباري عن بدء المملكة حاليا بالتخطيط لإنتاج الطاقة النووية التي تعزز قطاع الكهرباء في المملكة، مشيرا إلى أن المملكة بحلول عام 2030 ستكون امتلكت 16 مفاعلا نوويا بتكلفة إجمالية قدرها 300 مليار دولار، بالاضافة إلى إنشاء مزارع شمسية متطورة لتوليد الكهرباء.

وأوضح مليباري، في حوار مع صحيفة “المدينة” السعودية، أن الطاقة النووية والمتجددة تشمل الطاقة الشمسية وطاقه الرياح وطاقة حرارة تحت الارض وطاقة البحار، وأن مسؤولية المدينة تقضي بأن تضع سياسية الطاقه في المملكة، والتي تعتمد حاليا على البترول وقليل من الغاز، وبهذه الطريقة تدخل أنواع مختلفة من الطاقة بطريقة متوازنة تسمح بما يسمى “أمن الطاقة” لتأمين كافة احتياجات الدولة والمجتمع.

إلى أخر الخبر المنشور،،،،

التعليق:

لا تستعجلوا يا سعوديين اشتروا واحد نمونه “عينة” وإذا مشى الشغل اشتروا الباقي.

وإلى الإمارات إلى ناوية تروح الفضاء بفلوسها ، انتظري حتى يمشي الشغل في السعودية وإذا مشا الشغل اشتروا مفاعل نووي مثلهم ، لا تخافوا السوق فيه مفاعلات نووية كثيرة ولن تخلص ، إذا عندك فلوس.

وبالمرة تشترون ناسا وتبني لكم شركة راجو الهندية فيها أكبر برج في العالم او اكبر صليب كما هو موجود عندكم في برج العرب..

وتصبحوا مشهورين، ويطلع خلفان أفندي ليفتخر بقوة وعظمة دولة الإمارات ، والذي والحمد لله بلغ تعداد سكانها مليون، نصفهم من الهنود.                              حمد الخميس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى