الأربعاء 24 أبريل 2019 م - 19 شعبان 1440هـ - 09:52 مساءً

تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم رتلاً لـ "قسد" الإرهابية المدعومة من أمريكا في ديرالزور

الأحد 14 أبريل 2019 م تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم رتلاً لـ "قسد" الإرهابية المدعومة من أمريكا في ديرالزور
جريدة العربي الأصيل

أفادت شبكة "ديرالزور24" المحلية، بأن خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية شنت هجوماً على مواقع لميليشيا "قسد" الإرهابية المدعومة من أمريكا بالقرب من بئر الصيجان النفطي في ريف ديرالزور.

 

وذكرت الشبكة، أنّ التنظيم اشتبك مع مقاتلي "قسد" امس الجمعة، بالقرب من الحقل، فيما لم تعرف الخسائر البشرية في صفوف الطرفين. ونوهت أن تنظيم الدولة الإسلامية في هجومه استهدف رتلا لميليشيا "قسد" الإرهابية بالقرب من الحقل النفطي.

 

 أماكن متفرقة
 

وكان عدد من عناصر ميليشيا قسد قتلوا، الخميس الماضي، بهجمات استهدفت حاجزاً للميليشيا وعناصرها في أماكن متفرقة من دير الزور.

 

وأشارت شبكات محلية حينها أن مجهولين استهدفوا حاجزاً للميليشيا يقع بين بلدتي ذيبان وحوايج شرق ديرالزور بالأسلحة الرشاشة، كما تعرض حاجز لـ"قسد" لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة الزر، ما أوقع قتلى وجرحى منها.

 

اغتيال مسؤول
 

ويأتي مقتل عناصر الميليشيا عقب يومين من اغتيال مسؤول في قسد قرب معبر "الحويج" في الريف الشرقي لدير الزور، حيث أفادت شبكات محلية، أن مجهولين اغتالوا مسؤول المعابر لدى الميليشيا المدعو عمار الجويرة الملقب بـ"العقق" بوساطة مسدس كاتم للصوت، ولاذوا بالفرار.

 

يشار إلى أن خلايا تنظيم الدولة الإسلامية تنشط في مناطق متفرقة من ريف ديرالزور الشرقي، إذ هاجمت في الآونة الأخيرة عدد من النقاط العسكرية والحواجز التابعة لميليشيا "قسد".




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By