الاثنين 25 مارس 2019 م - 18 رجب 1440هـ - 10:17 مساءً

حماس تعتقل رجل إيران في غزة

الأحد 03 مارس 2019 م حماس تعتقل رجل إيران في غزة
جريدة العربي الأصيل

اعتقلت أجهزة «حماس» الأمنية، هشام سالم، مؤسس حركة «الصابرين» في قطاع غزة، وهي حركة تتبع المذهب الشيعي، وتتلقى تمويلاً مباشراً من إيران
وأفادت مصادر أمنية، أول من أمس، بان مسلحين اقتحموا منزلاً كان يتحصن فيه سالم واعتقلوه ضمن حملة طاولت كذلك 4 من مساعديه في قيادة الحركة، وصادروا أجهزة وحواسب وهواتف محمولة ووثائق.

 

ويوجه اعتقال سالم المعروف باعتباره «رجل إيران» في القطاع، ضربة لحركته بعد سنوات من العمل الذي شهد مداً وجزراً في العلاقة مع «حماس». 
في سياق آخر، اعتبر الديبلوماسي الأميركي السابق دينس روس، أن «صفقة القرن» لن تحظى بتجاوب جدي من جانب الأطراف العربية إذا لم تشمل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وأجزاء من القدس الشرقية عاصمة لها.

 

وصرح لإذاعة «صوت إسرائيل»، أمس، بان الجهود التي تبذلها إدارة ترامب لحشد تأييد الدول العربية المعتدلة «مآلها الفشل إذا لم تلبِ التطلعات الفلسطينية».
وتلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ضربة قوية بعد أن أظهرت نتائج استطلاعين للرأي أنه غير قادر على تشكيل ائتلاف حكومي، الأمر الذي يظهر مدى تأثر حملته الانتخابية بإعلان النائب العام نيته مقاضاته بتهم فساد.

 

وجاء في استطلاعي شبكة «ريشت كان» والقناة 13، أن التحالف اليميني بقيادة نتنياهو سيفوز بـ59 مقعداً في انتخابات أبريل، وينقصه مقعدين للوصول إلى النصاب القانوني 61 مقعداً من أصل 120 مقعدا لتشكيل الحكومة.

 

على صعيد آخر، حصل انهيار أرضي خطير أمس، في أرضية ملعب حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب البلدة القديمة من القدس على بعد أمتار من السور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، نتيجة الأعمال الإسرائيلية لحفر «شبكة الأنفاق» الموصلة إلى أسوار المسجد وساحة البراق من الجهة الغربية.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By