الأحد 17 فبراير 2019 م - 12 جمادى الآخرة 1440هـ - 03:34 مساءً

تنظيم الدولة الإسلامية يظهر مجدداً في البادية الشامية بريف دير الزور

السبت 09 فبراير 2019 م تنظيم الدولة الإسلامية يظهر مجدداً في البادية الشامية بريف دير الزور
جريدة العربي الأصيل

أفادت مواقع وشبكات محلية بأن البادية الشامية في ريف دير الزور شهدت ظهورا جديدا لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، حيث استهدفوا في أولى عملياتهم مواقع الميلشيات الطائفية على أطراف مدينة البوكمال وفي بادية الميادين.

 

ونقلت شبكة "فرات بوست" عن مصادر خاصة (لم تسمها)، أنَّ الأجزاء المتبقية تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في بادية الجزيرة وتعيش حالة من الهدوء عقب تهدئة غير معلنة بين ميليشيا "قسد" المدعومة من قبل التحالف الدولي وتنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأضافت المصادر أن تنظيم الدولة الإسلامية شن عدة هجمات خلال الأيام الثلاثة الماضية استهدفت مواقع متفرقة في بادية الشامية تتبع لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له أبرزها ميليشيا "الحرس الثوري الأيراني".

 

وأشارت إلى إنَّ الهجمات تركزت على حي الكتف ومنطقة البساتين في المحيط الشرقي من مدينة البوكمال عقب تسلل التنظيم من منطقة الباغوز الفوقاني عبر نهر الفرات.

 

وتابعت المصادر بأن مجهولين يرجح بأنهم خلايا تتبع التنظيم شنوا هجوما على مواقع ومحارس تتبع جيش الأسد والقوات الإيرانية في باديتي بقرص والميادين بريف دير الزور يوم الأربعاء الفائت، ونتج عن الهجوم مقتل مجموعة عناصر من الأخيرة.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By