السبت 20 أبريل 2019 م - 15 شعبان 1440هـ - 05:03 مساءً

اعتقال قائد بالحشد الشعبي الشيعي في بغداد بعد انتقاده إيران

السبت 09 فبراير 2019 م اعتقال قائد بالحشد الشعبي الشيعي في بغداد بعد انتقاده إيران
جريدة العربي الأصيل

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم بأنه تم اعتقال أوس الخفاجي زعيم فصيل أبو الفضل العباس أحد مكونات الحشد الشعبي من مقر إقامته وسط العاصمة بغداد.

 

وقال الضابط في شرطة بغداد مؤيد الجابري إن قوة خاصة من أمن الحشد الشعبي اعتقلت الخفاجي من مقر إقامته في منطقة الكرادة ببغداد واقتادته إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

 

وكان الخفاجي قد كشف في لقاء تلفزيوني عن أن قتل الكاتب والروائي علاء مشذوب في محافظة كربلاء الأسبوع الماضي جاء بعد كتابته مقالا انتقد فيه إيران.

 

وقال الخفاجي المعروف بمواقفه المنتقدة لجميع أشكال التدخلات في العراق -منها التدخلات الإيرانية- إن أحد الكتاب وهو علاء مشذوب كتب مقالات انتقد فيها إيران فقتل "وهو ليس ذنب إيران وإنما ذنبنا، نقتله حبا بإيران"، مشيرا إلى أنه قتل بغضا بما كتبه.

 

وعرف مشذوب بكتاباته التي تنتقد التدخلات الخارجية في شؤون البلاد، وانتقاده الدور السلبي لبعض رجال الدين على مدى السنوات الماضية.

 

 

 تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

أوس الخفاجي مجرم قتل من أهل السنة المدنيين الكثير، خاصة في مدينة الفلوجة. وهو عبد من عبيد إيران، والظاهر أنه حاول أن يتمرد لأنه لم يحصل على جزء من الغنائم التي أستولت عليها إيران وخدمهم المعممين.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By