السبت 20 أبريل 2019 م - 15 شعبان 1440هـ - 04:21 مساءً

رغم قتل خاشقجي ومجازر اليمن والاعتقالات الداخلية.. "فورين بوليسي" تدرج بن سلمان ضمن قائمة المفكرين المائة

الخميس 07 فبراير 2019 م رغم قتل خاشقجي ومجازر اليمن والاعتقالات الداخلية.. "فورين بوليسي" تدرج بن سلمان ضمن قائمة المفكرين المائة
جريدة العربي الأصيل

اختارت مجلة فورين بوليسي الأمريكية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن القائمة السنوية للمفكرين العالميين المائة.
ولاقي إدراج المجلة اسم ولي العهد السعودي ضمن القائمة انتقادات شديدة من قبل بعض النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان بسبب قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وسط إشارة كل الدلائل إلى تورط بن سلمان في إعطاء الأوامر بقتل خاشقجي.
كما يتعرض بن سلمان لانتقادات العديد من منظمات حقوق الإنسان حول العالم بسبب دوره في حرب اليمن، وقيام التحالف الذي تقوده السعودية بقصف المدنيين والتسبب في وقوع ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء إضافة إلى الحصار الذي تفرضه السعودية والإمارات على عدة مدن يمنية ما أدى إلى حدوث مجاعات وانتشار للأوبئة والأمراض في تلك المدن
وكانت "فورين بوليسي" نشرت قائمة رشّحت فيها مئة من "المفكرين العالمين". وقالت إن هؤلاء هم الأشخاص الأكثر نفوذا في العالم سلبا أو إيجابا في العقد الأخير، مقسمة إياهم إلى 10 مجالات من بينها "الشخصيات التي يقل عمرها عن 40 عاما"، إضافة إلى تصنيفات أخرى مثل الطاقة والمناخ، والتكنولوجيا، والاقتصاد والأعمال، والعلوم والصحة، والنشاط والفنون، وأيضا الدفاع والأمن، الذي أدرجت فيه بالمناسبة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

معظم الصحف والمجلات والكتاب والصحفيين تستطيع أن تشتري ذممهم بالمال، والمبادئ والقيم أخر ما يفكرون به، واجزم أن صحيفة  "فورين بوليسي" كتبت ما كتبت بعد أن دفعت لها السعودية ملايين الدولارات.

كيف يكون هذا الصبي الأرعن مفكر وهو لا يستطيع تركيب جملة مفيدة.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By