الأحد 21 أكتوبر 2018 م - 12 صفر 1440هـ - 02:35 صباحاً

بسبب المختطفات العلويات.. فصائل محلية علوية تهاجم مبنى المحافظة التابع للنظام السوري في السويداء

الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 م بسبب المختطفات العلويات.. فصائل محلية علوية تهاجم مبنى المحافظة التابع للنظام السوري في السويداء
جريدة العربي الأصيل

كشف تقرير إعلامي، أن فصائل محلية في السويداء، التي يسكنها العلويين، هاجمت اليوم الاثنين مبنى المحافظة في المدينة، التابع للنظام السوري، ما أدى لتحطيم الزجاج في عدة نوافذ دون أنباء عن إصابات.

 

وقال موقع “السويداء 24″: هذه الفصائل قامت بالهجوم بسبب عدم اكتراث النظام بمتابعة مصير مختطفات السويداء لدى تنظيم داعش منذ أكثر من شهرين”.

 

وحول كيفية حصوله، أضاف الموقع، أن أهالي المختطفين اعتصموا لليوم السادس على التوالي مطالبين بالإسراع بالإفراج عن مختطفين السويداء عن تنظيم “الدولة” (داعش)، وهنا قدمت عناصر من إحدى الفصائل المحلية إلى مكان الاعتصام وبعد مشادة كلامية مع الحاضرين، بسبب ما وصفه غضب العناصر من عدم اكتراث مسؤولي النظام بمطالب الأهالي، قاموا بإطلاق الرصاص وانسحبوا بعد ذلك”.

 

وأكد إلى أنّ المعتصمين حاولوا منع العناصر من إطلاق النار إلا أنهم لم يفلحوا، فيما توجه بعض العناصر إلى الطريق المحوري مركز مدينة السويداء وقاموا بقطعه.

 

وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعدم مؤخرا ثروت فاضل أبو عمار (25 عاماً) من قرية الشبكي بعد فشل عملية المفاوضات لإطلاق سراح مختطفات السويداء.

 

وتعد الرهينة الثانية التي يعدمها تنظيم الدولة الإسلامية بعد الشاب مهند ذوقان أبو عمار من قرية الشبكي، حيث ظهر ذوقان قبيل اعدامه في شريط دعا خلاله إلى الاستجابة لمطالب تنظيم الدولة الإسلامية، حتى لا يلاقي الجميع مصيرهم كمصيري.

 

وحسب مصادر أهلية فإن عدد مختطفي يتجاوز الـ30 مختطف، وذلك خلال الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على الشريط الشرقي لمحافظة السويداء، والمحاذي للبادية السورية في الخامس والعشرين من تموز الفائت.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By