الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 10 محرم 1440هـ - 10:30 صباحاً

عضو في مجلس الدولة العماني لكاتب إماراتي: لست إلا سائسا للحمير والبغال!

الخميس 06 سبتمبر 2018 م عضو في مجلس الدولة العماني لكاتب إماراتي: لست إلا سائسا للحمير والبغال!
جريدة العربي الأصيل

توجه عضو مجلس الدولة العماني إسماعيل الأغبري بـ”ألفاظ نابية”، بحق الإعلامي والكاتب الإماراتي رعد الشلال، بسبب نفي الأخير لواقعة التجسس التي ضبطتها سلطنة عمان عام 2010 وتورطت بها الإمارات.

 

وقال الأغبري، في مقطع فيديو للشلال: أنت تكون للحمير والبغال سائسا وهذا يناسبك، إذ كيف تهرف بما لا تعرف؟.

 

ويأتي هذا على إثر نشر الشلال مقالا، حاول فيه دفع تهمة تجسس جهاز أمن دولة الإمارات العربية المتحدة على السلطنة بإلصاق التهمة زوراً بشخص مقرب جدا من السلطان قابوس بن سعيد طمعا في السلطة.

 

وقال الأغبري: أنت مجنس عام 2013 والقضية عام 2010 أي (قضية التجسس الإماراتي على سلطنة عمان)، ثم نسجت رواية من صنعك أو صنع من يطعم فمك لتنطق بما يريد.

 

وأضاف، ذكرت قصة أن بعض العمانيين توجهوا للإمارات وطلبوا التأثير لخلخلة استقرار البلاد وهي رواية مفجوعة عن مفجوع مثلك، ورواية مطعون فيها عن مطعون مثلك.

 

وأعرب عن تساؤله: ما أصبر قومك 10 سنوات لإخراج الرواية، مذكرا إياه بقدوم شيخين إماراتيين (محمد بن زايد ومحمد بن راشد) بصحبة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقدموا اعتذارا عما حدث.

يشار إلى أن الحكومة العمانية كانت أعلنت بداية عام 2011 تفكيك شبكة تجسس “إماراتية” تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تستهدف “نظام الحكم” و”آلية العمل الحكومي والعسكري” في السلطنة.

 

وقال مصدر أمني مسؤول حينها: إن الأجهزة الأمنية تمكنت من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة مستهدفة نظام الحكم في عمان والية العمل الحكومي والعسكري.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By