الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 10 محرم 1440هـ - 11:28 صباحاً

تزايد الاحتجاجات في اليمن ودعوات لإسقاط الاحتلال السعودي والإماراتي

الخميس 06 سبتمبر 2018 م تزايد الاحتجاجات في اليمن ودعوات لإسقاط الاحتلال السعودي والإماراتي
جريدة العربي الأصيل

تواصلت الأربعاء، المظاهرات في عدد من المدن اليمنية احتجاجاً على غلاء المعيشة جراء انهيار قيمة العملة المحلية، وتزايدت الدعوات  والشعارات الداعية لـ”إنهاء الاحتلال السعودي والإماراتي” لليمن.

 

وخط محتجون شعارات مناوئة لما اسموه “الإحتلال السعودي والإماراتي” لليمن، كما قطعوا معظم الشوارع الرئيسية في مدن عدة بالمحافظة بينها “كريتر” و”المعلا” و”الشيخ عثمان”، و”خور مكسر”، و”المنصورة” و”دار سعد” و”التواهي” و”البريقة.

 

للاحتجاج على غلاء المعيشة ، مزق خلالها المتظاهرون صور لقادة في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

ووقد شهدت مديرية ردفان في محافظة لحج الثلاثاء، مظاهرات مناوئة للسعودية وملكها سلمان بن عبد العزيز، ومنددة بتدهور الوضع الاقتصادي وبحكومة هادي، وطالب المتظاهرون التحالف العربي بقيادة السعودية بترك اليمن.

 

وانتشر مقطع فيديو للمحتجين وهم يرددون هتافات: برع برع (برا برا) يا سلمان ياعميل الأمريكان.

 

وأقرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، في اجتماعها بالعاصمة السعودية الرياض، زيادة في مرتبات الموظفين والمتقاعدين بنسبة (30%) بدءاً من سبتمبر/أيلول الجاري، إلا أن ذلك لم يكن كافياً كما يبدو لتهدئة الشارع المتزايد بالغليان.

 

وتأتي الاحتجاجات هذه عقب الهبوط الحاد لسعر العملة المحلية (الريال)، مقابل العملات الأجنبية، خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما وصل سعر الدولار الواحد إلى 630 ريالاً يمنياً، من حدود 513 منتصف الشهر الماضي؛ الأمر الذي فاقم من معاناة السكان، وأدى ذلك ارتفاع أسعار السلع المستوردة من الخارج على المستهلك المحلي.

 

ومنذ قرابة أربعة أعوام، يشهد اليمن حرباً بين قوات الجيش الحكومي مدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

 

وكان الدولار الأمريكي مطلع العام 2015، يساوي 215 ريالاً يمنياً، إلا أن استمرار الحرب، سبب هبوطاً متواصلاً، حتى وصل اليوم إلى 630 ريالاً.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By