الاثنين 19 نوفمبر 2018 م - 11 ربيع الأول 1440هـ - 01:57 مساءً

المتحدث باسم قوات خليفة حفتر: طلبنا بالتدخل الروسي في ليبيا

الأحد 12 أغسطس 2018 م المتحدث باسم قوات خليفة حفتر: طلبنا بالتدخل الروسي في ليبيا
جريدة العربي الأصيل

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أمس الجمعة، إن طلب القيادة العامة بتدخل روسي في الأزمة الليبية جاء عبر ثلاثة مواقف تتعلق برفع حظر السلاح، ثم دعم إجراء الانتخابات، ووقف التدخل الإيطالي في ليبيا.

 

وكان المسماري قال في مقابلة مع وكالة «نوفوستي» الروسية نُشرت الأربعاء الماضي، إن الوضع في ليبيا يتطلب تدخلًا روسيًا وتدخل الرئيس بوتين شخصيًا على غرار التدخل في سوريا لمحاربة الإرهاب، وإبعاد اللاعبين الأجانب مثل تركيا وقطر وإيطاليا بشكل مباشر.

 

وأكد المسماري أن ليبيا في حاجة إلى المساعدة الروسية على صعيد التصدي للتنظيمات المتطرفة الناشطة في الأراضي الليبية لأسباب، منها أن معظم ما يتوفر لدى الجيش من الأسلحة سوفياتية وروسية الصنع، إضافة إلى أن روسيا تمتلك خبرة غنية في مكافحة الإرهاب، وسوريا خير دليل على ذلك، وفق قوله.

 

لكنه نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما قال إنها توضيحات لتصريحاته التي قصد بها التدخل الروسي عن طريق ثلاثة مواقف، أولها عبر الأمم المتحدة لرفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني الليبي الذي تمثله القيادة العامة. وأضاف أن الموقف الثاني لماهية التدخل الروسي يأتي عبر دعم مبادرة فرنسا وإجراء انتخابات في ليبيا، وثالثًا مناقشة إيطاليا في تدخلها المشبوه في الشأن الليبي.

 

ويقيم حفتر اتصالات وثيقة مع موسكو، وزار العاصمة الروسية أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، حيث عقد لقاءات مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين، وطلب الدعم والسلاح.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By