الخميس 16 أغسطس 2018 م - 5 ذو الحجة 1439هـ - 11:48 مساءً

قتلى باشتباكات بين ميليشيا الأسد العلوية والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال

الأربعاء 08 أغسطس 2018 م قتلى باشتباكات بين ميليشيا الأسد العلوية والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال
جريدة العربي الأصيل

أفادت شبكات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي باندلاع اشتباكات بين الميليشيات الإيرانية وميليشيا "الدفاع الوطني" في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

 

وذكرت شبكة (أحرار البوكمال) "أن اشتباكات محدودة داخل المدينة اندلعت (الأربعاء) بين الميليشيات الإيرانية وميليشيا "الدفاع الوطني"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى للطرفين".

 

وأضافت الشبكة أن من بين القتلى ضابط رتبة كبيرة من الميليشيات الإيرانية، فيما تسود حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين.

 

وقالت شبكة (الشرقية 24) إن توتراً كبيراً بين ميليشيا "الدفاع الوطني" والميليشيات الإيرانية في البوكمال، ارتفعت وتيرته بعد تهديد المدعو (حج سلمان) القيادي في الميليشيات الإيرانية بحل ميليشيا "الدفاع الوطني".

 

وأشارت إلى أن (حج سليمان) كان قد أعطى مهلة لميليشيا "الدفاع الوطني" للخروج من مدينة البوكمال.

 

يشار إلى أن اشتباكات اندلعت قبل يومين بين ميليشيا "لواء القدس" وعناصر ميليشيا أسد الطائفية في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتيل وعدة جرحى من المدنيين.

 

وقالت شبكة (فرات بوست) حينها، إن مدنيا يدعى (زهير بكري الحمدان) قتل وأصيب عدد من المدنيين بجروح على خلفية قيام أحد عناصر "لواء القدس" بإطلاق النار إثر مشاجرة مع "اللجان الشعبية" التابعة لميليشيا أسد عند الفرن الآلي في مدينة الميادين (الأحد).

 

وكانت ميليشيا أسد الطائفية استقدمت الأسبوع الماضي رتلاً عسكرياً إلى بلدة بقرص تحتاني شرقي دير الزور، بعد وقوع خلاف بين ميليشيا "لواء القدس" وعناصر ميليشيا أسد في البلدة، حول فتح المعابر النهرية.

 

وأشار ناشطون إلى أن الخلاف تطور إلى اشتباك بالأسلحة الخفيفة، حيث قامت ميليشيا أسد بحملة اعتقالات في المنطقة.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By