الخميس 13 ديسمبر 2018 م - 6 ربيع الثاني 1440هـ - 01:55 مساءً

حفتر يصارع المرض بسبب جلطة بالدماغ

الجمعة 13 أبريل 2018 م حفتر يصارع المرض بسبب جلطة بالدماغ
جريدة العربي الأصيل

أكد مصدر مقرب من اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر نقله إلى العاصمة الفرنسية باريس لتلقي العلاج بسبب نزيف في الدماغ.

 

ونقل عن مصدر رفيع المستوى أن مسؤولا مصريا معنيا بالأزمة الليبية أطلع المصدر الليبي على إصابة حفتر بمرض ألزهايمر.

 

كما قالت مصادر خاصة أكدت  أن حفتر يرقد في المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، حيث جرى نقله من مطار بنينة في ليبيا إلى الأردن، قبل أن ينقل لاحقا بطائرة مجهزة إلى فرنسا.

 

في السياق ذاته، ذكرت صحيفة "إكسبرس" الفرنسية نقلا عن "مصادر موثوقة ومتطابقة"، أن حفتر يعاني من جلطة دماغية، وتم نقله إلى مستشفى في باريس.

 

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي "رفيع المستوى" -لم تكشف عن هويته- أن حفتر نقل على الأرجح الخميس الماضي، وليس الثلاثاء كما نقلت بعض الصحف الغربية.

 

فقدان الوعي

 

وفي وقت سابق، أوردت صحف ليبية وغربية أن حفتر (75 عاما) أصيب بضيق في التنفس ليل الاثنين، وغاب عن الوعي وأدخل الإنعاش بعد أن كشف طبيبه المعالج عن احتمال إصابته بجلطة في القلب بسبب وجود ماء في الرئة.

 

وذكرت أن حفتر نقل إلى الأردن حيث أودع مستشفى عسكريا في العاصمة عمان، ثم نقل بعد ذلك إلى فرنسا.

 

ونقلت تلك المصادر عن الصحفي الفرنسي إيغو فانسو قوله على حسابه في تويتر إن مصادر مؤكدة كشفت عن وصول حفتر إلى فرنسا مصابا بنزيف في الدماغ، وأن حالته الصحية "خطيرة".

 

وبالموازاة ذكرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية و"لوموند" الفرنسية أن اللواء المتقاعد أصيب بالفعل بجلطة دماغية. ورفضت لوموند في تقرير نشرته الكشف عن مصادرها التي أكدت وجود حفتر حاليا بفرنسا نظرا لحساسية الموضوع والوضع القائم في ليبيا.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By