الأحد 19 أغسطس 2018 م - 8 ذو الحجة 1439هـ - 04:06 صباحاً

أعمال شغب في الكرك الأردنية وتحريض على ضرب الدرك بقنابل المولوتوف

الأحد 11 فبراير 2018 م أعمال شغب في الكرك الأردنية وتحريض على ضرب الدرك بقنابل المولوتوف
جريدة العربي الأصيل

كشف مدير الدرك في محافظة الكرك الأردنية اللواء حسين حواتمة، امس، أن أشخاصا زوّدوا أطفالا بقنابل مولوتوف لإلقائها على قوات الدرك.

 

وشهدت الكرك (120 كيلو مترا جنوب الأردن) أخيراً أعمال شغب، احتجاجا على حكومة رئيس الوزراء هاني الملقي، وأحرق المحتجون مؤسسات حكومية وإطارات وأغلقوا الشوارع، قبل أن يتم اعتقال عدد من أبناء المحافظة. وقال حواتمة: «لا تهاون في تطبيق القانون مع كل من يتجاوز عليه»، متعهدا بإحالة المتورطين بأعمال شغب إلى القضاء.

 

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية مسيرات واحتجاجات على قرارات اقتصادية لحكومة الملقي، وتقدم 22 نائبا بمذكرة لطرح الثقة بالحكومة، بعد أن وصفوها بحكومة «التجويع والتركيع».

 

في غضون ذلك، أكد «الإسلاميون» على «ضرورة التوافق على برنامج إصلاح وطني يتناول إدارة الحكم الرشيد، وعدم توريث المناصب والمواقع، وإعادة النظر في منهجية تشكيل الحكومات والتخلص من وصفات البنك الدولي التي قيدت البلاد بسياساتها الاقتصادية الفاشلة، وساهمت في رهن قراراتنا السياسية».

 

وأفاد أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود، بأن «المطلوب في هذه الظروف الحرجة هو تبنّي برنامج إصلاح حقيقي يقوم على محاربة الفساد وإنجاز برامج تنمية اقتصادية جادة بعيداً عن الاعتماد على جيب المواطن كحل للمشكلات الاقتصادية، ولذا فإن المطلوب اليوم تشكيل حكومة إنقاذ وطني بعيداً عن المصالح الضيقة والاسترضاء والتوريث».

 

وطالب الحزب بتشكيل «حكومة تستطيع الدفاع عن الأردن والوقوف أمام الهجمة الظالمة عليه وإفشال المخططات والمؤامرات التي يتعرض لها، وفي مقدمها مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية على حساب المصالح الأردنية».




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By