الأحد 19 أغسطس 2018 م - 8 ذو الحجة 1439هـ - 04:06 صباحاً

قتلا وجرحى بانفجار استهدف مسجدا في مدينة بنغازي الليبية

الأحد 11 فبراير 2018 م قتلا وجرحى بانفجار استهدف مسجدا في مدينة بنغازي الليبية
جريدة العربي الأصيل

قتل شخصان وأصيب 70 آخرون إثر استهداف مجهولين أحد المساجد في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، ظهر أمس الجمعة. وحسب ما نقل مسؤول طبي من داخل مستشفى الجلاء للحوادث في بنغازي (حكومي) فإن «المستشفى استقبل حتى الآن قتيلا و55 مصابا جراء انفجار في أحد المساجد في منطقة الماجوري».

 

المسؤول الطبي ذاته الذي طلب عدم ذكر اسمه أوضح أن «هناك 15 حالة أسعفت في مركز بنغازي الطبي، بينها حالة واحدة حرجة – توفي لاحقا – حسب ما أكد. وفي وقت سابق، ذكر شهود عيان أن «انفجارا استهدف مسجد أبوهريرة في منطقة الماجوري لم تعرف أسبابه، بينما تحدث أحد شهود العيان أنه كان ناتجا عن حقيبتين متفجرتين».

 

وقال سكان إن التفجير وقع أثناء صلاة الجمعة في مسجد صغير في حي الماجوري. وذكر مصدر عسكري أن العبوتين الناسفتين وضعتا داخل حقيبتين عند باب المسجد وتم تفجيرهما فيما يبدو عن بعد باستخدام هاتف محمول. فيما قال مصدر أمني إن عبوة متفجرة وضعت في نعش في باحة المسجد، والثانية على مدخله، في خزانة أحذية.‏

 

وفي 24 كانون الثاني /يناير المنصرم، انفجرت سيارة مفخخة أمام مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني في مدينة بنغازي مخلفة عددا من القتلى والجرحى، وذلك قبل أن تنفجر سيارة أخرى بعد تجمع المواطنين في المكان، ذاته لترتفع الحصيلة إلى 37 قتيلا وأكثر من 60 جريحا.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By