السبت 26 مايو 2018 م - 11 رمضان 1439هـ - 01:57 مساءً

أمير قطر يقدم مساعدات لقطاع غزة بقيمة 9 ملايين دولار

الجمعة 09 فبراير 2018 م أمير قطر يقدم مساعدات لقطاع غزة بقيمة 9 ملايين دولار
جريدة العربي الأصيل

أفادت صحيفة العرب القطرية، اليوم الخميس، بأن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أوعز بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (9 ملايين دولار)، تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ووقود تشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية، أن الشيخ تميم أجرى اتصالا هاتفيا برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، اِطّلع من خلاله على "الأوضاع الإنسانية الحرجة لأهل غزة في ظل الحصار ونقص الوقود الذي تسبب في غلق عدة مستشفيات وعيادات طبية بالقطاع".

 

وأكد أمير قطر، لرئيس المكتب السياسي لحماس استمرار الدوحة في "دعم الشعب الفلسطيني، ومواصلتها مشاريع الإعمار في القطاع، وعلى سعيها في توفير الوقود اللازم لمختلف القطاعات".

 

من جانبه، عبّر هنية عن "شكره وشكر أهالي غزة لأمير قطر على دعم بلاده الدائم للشعب الفلسطيني، وعلى استجابته لمناشدة أهل غزة"، بحسب قنا.

 

ويعد هذا أول اتصال، بين أمير قطر وهنية، بعد قرار وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، على قوائم "الإرهاب" الأمريكية نهاية يناير.

 

وتنفذ قطر منذ عدة سنوات، مشاريع لإعادة تأهيل البنى التحتية والطرق، وإنشاء حي سكني، ومشفى، في قطاع غزة، بتكلفة تقارب نصف مليار دولار.

 

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة، أوضاعا معيشية متردية، جراء الحصار الصهيوني المستمر منذ نحو 11 عاما، إضافة إلى تعثر عملية المصالحة بين حركتي فتح، وحماس.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By