الجمعة 20 يوليو 2018 م - 7 ذو القعدة 1439هـ - 12:50 مساءً

إيزيديون أعدموا 52 مدنيا مسلما بينهم نساء وأطفال

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 م إيزيديون أعدموا 52 مدنيا مسلما بينهم نساء وأطفال
جريدة العربي الأصيل

أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش بأن مقاتلين إيزيديين في العراق متهمون بإعدام 52 مدنيا من عشيرة البومتيوت في يونيو/حزيران الماضي، بعد اختفائهم قسريا.

 

ونقلت المنظمة عن أقارب الضحايا قولهم إن قوات إيزيدية اعتقلت ثم أعدمت رجالا ونساء وأطفالا من ثماني عائلات من تلك العشيرة في قرية القابوسية في الرابع من يونيو/حزيران الماضي، أثناء هربهم من المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية والحشد الشعبي غرب الموصل.

 

وقال عنصر في مخابرات الحشد الشعبي لهيومن رايتس ووتش إنه أرسل إلى منطقة سنجار للتحقيق في هذه المزاعم، وتمكن من تحديد أربع مقابر جماعية في القابوسية.

 

من جهتها، قالت لمى فقيه نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة إن الفظائع المرتكبة ضد الإيزيديين في الماضي لا تمنح قواتهم حرية ارتكاب انتهاكات ضد المجموعات الأخرى، كما حمّلت الحكومةَ العراقية مسؤولية التحقيق في هذه الجرائم ومحاكمة المتورطين فيها.

 

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

سبحان الله يا أهل السنة حتى عبدة الطاوون والاصنام تجرئوا عليكم، مع ان عددهم لا يتجاوز 300 ألف كافر، حتى أصبحنا غثاء كغثاء السيل كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

 

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ ".




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By