الاثنين 11 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع الأول 1439هـ - 08:59 مساءً

اعتداء دامٍ لنجل الرئيس السابق لجبهة التحرير على سياسي جزائري في باريس

الجمعة 06 أكتوبر 2017 م اعتداء دامٍ لنجل الرئيس السابق لجبهة التحرير على سياسي جزائري في باريس
جريدة العربي الأصيل

تعرض الناشط السياسي الجزائري رشيد نكاز إلى اعتداء دام من نجل الأمين العام السابق عمار سعداني في باريس، كما قال نكاز في فيديو نشره على صفحته على الفيسبوك وهو بنزف دما أمام شقة سعداني، التي تقع في إحدى العمارات في حي بأرقى وأغلى مناطق العاصمة الفرنسية.

 

وأظهرت اللقطات، التي كان يصورها نكاز، الشرطة الفرنسية وهي تعتقل المعتدي، ونكاز يصرخ وهو ينزف دما متهما اياه بمحاولة اغتياله، وقد بدت بقع من الدم على الارض، فيما حاول شرطي فرنسي وقف التصوير.

 

و اعتاد نكاز على القيام بوقفات احتجاجية أمام شقة سعداني ومسؤولين آخرين في باريس  للتنديد بالتكسب غير الشرعي لهؤلاء المسؤولين، وتحويل أموال الجزائريين المنهوبة إلى باريس وشراء شقق وسط صمت وتواطؤ من السلطات الفرنسية.

 

وكان كتاب عن العلاقة الخاصة بين باريس والجزائر كشف نقلا عن مصادر استخباراتية فرنسية أنه تم تحويل ما قيمته 50 مليار يورو من الجزائر إلى فرنسا تم استثمارها في الغالب في العقارات.

 

واللافت أن عمار سعداني، الذي يقيم في أغلب أوقاته في باريس، وحصل على إقامته بفضل تدخل من الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي – كما كشف الجزائري عبد الرحمن دحمان المستشار السابق لساركوزي - هو الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني، الذي قاد ثورة تحرير الجزائر من الاستعمار الفرنسي، وكان يتهم في خطاباته فرنسا بالتآمر على الجزائر.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By