الخميس 19 أكتوبر 2017 م - 29 محرم 1439هـ - 04:37 مساءً

تونس ترفع الحظر عن زواج التونسيات المسلمات من الكفار لأيمانهم أن الله سبحانه وتعالى لم ينصف النساء فأتوا لينصفوم

الجمعة 15 سبتمبر 2017 م تونس ترفع الحظر عن زواج التونسيات المسلمات من الكفار  لأيمانهم أن الله سبحانه وتعالى لم ينصف النساء فأتوا لينصفوم
جريدة العربي الأصيل

ألغت وزارة العدل التونسية منشورا كان يمنع التونسيات المسلمات من الزواج بالأجانب من الكفار بالله ورسولة، وكل النصوص التي كانت تضع القيود على زواج التونسيات، وفق ما أكدته المتحدثة باسم الرئاسة التونسية، سعيدة قراش، اليوم الخميس، على صفحتها في فيسبوك.


ويعود منشور منع زواج التونسيات بالكفار إلى يوم الخامس من نوفمبر 1973، إذ صدر في عهد الحبيب بورقيبة، وجاءت مبادرة إلغائه بدعوة من الرئيس الحالي الباجي قايد السبسي، عندما صرّح في عيد المرأة بضرورة تحقيق المساواة الكاملة بينها وبين الرجل، فالله بالنسب له لم ينصف المرآة لهذا يحاول أن ينصفها كما يدعي.
 

وألغى وزير العدل غازي الجريبي المنشور بموافقة من لدن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وأوردت مواقع محلية إرسال مذكرة تؤكد إلغاء المنشور السابق إلى جميع محاكم البلاد ومكاتب الزواج والقنصليات، إذ تشير المذكرة أن المنشور يخالف الفصلين 21 و41 من الدستور التونسي والاتفاقيات الدولية الموقعة من لدن الحكومة.
 

ولا تشير المذكرة الجديدة إلى دين الراغبة في الزواج أو زوجها المفترض، علما أن منشور 1973 كان يتعامل مع جميع التونسيين، رجالا ونساءً على أساس أنهم مسلمون، الأمر الذي كان يجعل التأكد من الديانة محصور فقط على الأجانب.
 

وكانت 60 جمعية تونسية قد طالبت بسحب المنشور، إذ شددت على ضرورة مواءمة تشريعات الزواج مع الدستور التونسي الذي ينصّ على حرية المعتقد والمساواة بين التونسيين والتونسيات، خاصة وأن القانون لا يطالب الرجال التونسيين بأن تكون شريكتهم مسلمة.

 

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

معلومة ،، هل تعرف من أوصل هذه الحكومة العلمانية في تونس،، إنهم الإخوان المسلمين،، كما أوصلوا جمال عبد الناصر وغيره لسدة الحكم.

 

يا مسلمين احذروا منهم،، فحزب إخوان المسلمين وباء على المسلمين "مثل الكوليرا" ومثل الثعابين، فحذروا منهم يا مسلمين حتى لا يستمروا بلدغكم وأنتم غافلون، فبغبائهم سيذهبوا بكم للتهلكة.

 

                   حمد الخميس




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By