الخميس 19 أكتوبر 2017 م - 29 محرم 1439هـ - 04:26 مساءً

أنقرة: الرئيس التركي مع أمير قطر يبحثون العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية

الجمعة 15 سبتمبر 2017 م أنقرة: الرئيس التركي مع أمير قطر يبحثون العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية
جريدة العربي الأصيل

أعلنت الرئاسة التركية اليوم الخميس أن الرئيس التركي رجب اردوغان سيبحث مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد سبل تعزيز العلاقات الثنائية إضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية.

 

وقال المتحدث بإسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين في مؤتمر صحفي ان مباحثات اردوغان مع أمير قطر الذي وصل إلى تركيا ستتناول كذلك جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة خلال سبتمبر الحالي.

 

واعتبر ان زيارة أمير قطر الخارجية الأولى منذ الأزمة الخليجية الى تركيا تعد بمثابة رسالة مهمة حول الدور الذي يمكن ان تساهم به أنقرة في حل الازمة.

 

وأعرب عن رغبة تركيا في حل الأزمة الخليجية عبر الحوار لأن "مثل هذه التوترات تخدم أعداء المنطقة فقط".

 

وأكد ان تركيا ستقوم بمناقشة الأزمة الخليجية مع جميع الأطراف المعنية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

 

وتأتي زيارة امير دولة قطر إلى تركيا في اطار جولة خارجية تشمل أيضا كلا من المانيا وفرنسا.

 

وذكرت وكالة الانباء القطرية ان الشيخ تميم سيستهل زيارته بالعاصمة التركية انقرة حيث يلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وتطورات الاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية.

 

واضافت ان الشيخ تميم سيجري يوم غد الجمعة في برلين محادثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل حول آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها واخر التطورات الاقليمية والدولية.

 

واشارت الوكالة ان امير قطر سيختتم زياراته بالعاصمة الفرنسية باريس حيث يلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لاجراء مباحثات تتناول سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين بالاضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By