الأربعاء 16 أغسطس 2017 م - 24 ذو القعدة 1438هـ - 03:09 مساءً

معجون أسنان يصيب رجلاً بالشلل إحذروه

الأحد 13 أغسطس 2017 م معجون أسنان يصيب رجلاً بالشلل إحذروه
جريدة العربي الأصيل

كشفت صحيفة  Gizmodoأنّ رجلاً بريطانياً 62 عاماً أصيب بمرض عصبي خطير، بسبب معجون للأسنان وشعر المواطن بألم ووخز في قدميه، حتّى أنّه لم يستطع المشي من دون عصا، خلال 6 أشهر، ليتبيّن لاحقاً أنّه يعاني من مشاكل في الحبل الشوكي، بسبب نقص حاد في النحاس، ما قد يؤدي الى مشاكل في المناعة والعظام وفقدان التحكم في الأطراف أو حتى الموت.

 

وبعد إجراء التحاليل، اكتشف الأطباء أنّ السبب الأساسي وراء النقص الحاد في النحاس لدى الرجل هو ارتفاع نسبة الزنك في دمه، بسبب إفراطه في استخدام معجون الأسنان وكان المواطن يستخدم حوالي 3- 4 عبوات من معجون الأسنان المدعم بالزنك في الأسبوع، ما أدّى الى إصابته بتسمم، وشلل، أجبره على التنقل على كرسي متحرك.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By