الأربعاء 16 أغسطس 2017 م - 24 ذو القعدة 1438هـ - 03:16 مساءً

327 قتيل وجريح بين قوات "حفتر" في اشتباكات بنغازى

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 م 327 قتيل وجريح بين قوات "حفتر" في اشتباكات بنغازى
جريدة العربي الأصيل

قتل 87 جنديا من قوات حفتر وأصيب 235 آخرون، جراء المواجهات المسلحة مع الثوار ببنغازى.

 

وذكرت بوابة "الوسط" نقلا عن مصادر عسكرية وطبية، بأن مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث استقبل 87 قتيلا و235 جريحًا من قوات الجيش الوطنى الليبى، جراء المواجهات المسلحة فى مدينة بنغازى خلال شهر يوليو الماضي.

 

وأضافت، إن المستشفى تسلم جثامين 87 جنديًا من الجيش الليبى قتلوا جراء المواجهات المسلحة، واستقبل 235 جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، مشيرة إلى أن الجرحى بينهم من تلقى العلاج وغادر المستشفى على الفور، وبينهم من لا يزال يتلقى العلاج، وآخرون غادروا البلاد لاستكمال العلاج فى الخارج.

 

وأوضحت المصادر أن غالبية القتلى والجرحى أصيبوا جراء انفجار الألغام الأرضية.

 

 من ناحية أخرى أكدت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثى، أن المستشفى استقبل ثلاثة قتلى و15 جريحًا من المدنيين جراء إطلاق الرصاص والأعيرة النارية العشوائية فى أماكن متفرِّقة من مدينة بنغازى شرق البلاد خلال شهر يوليو الماضى.

 

وقالت البرغثى، اليوم الاثنين، إن المستشفى تسلم جثامين الطفل يوسف بوبكر فتحى الحوتى (10 أعوام)، وأسماء محمد صالح المجبرى (30 عامًا) والتى كانت حاملاً، وتركية عبدالله محمد (60 عامًا)، مشيرة إلى أن جميعهم قضوا جراء إطلاق الأعيرة النارية العشوائية فى أماكن متفرقة من بنغازي.

 

وأوضحت البرغثى أن المستشفى استقبل 15 جريحًا كانت إصاباتهم متفاوتة بين "البسيطة" و"المتوسطة" و"الحرجة"، حيث تلقوا الخدمات الصحية والرعاية اللازمة وغادروا المستشفى، وبينهم مَن لا يزال يتلقى الخدمات الصحية.

 

وكان مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث قد أعلن أنه استقبل قتيلاً واحدًا و9 جرحى فى صفوف المدنيين جراء إطلاق الأعيرة النارية العشوائية والقذائف فى أماكن متفرِّقة من مدينة بنغازى خلال شهر يونيو الماضي.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By