الجمعة 23 يونيو 2017 م - 28 رمضان 1438هـ - 01:54 مساءً

تحقيق بفرار مئات جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملية الدهس

الثلاثاء 10 يناير 2017 م تحقيق بفرار مئات جنود الاحتلال  الإسرائيلي أثناء عملية الدهس
تعليق جريدة العربي الأصيل

أثارت عملية مقتل أربعة وإصابة 15 جندياً إسرائيلياً دهساً أول أمس في القدس المحتلة من قبل سائق شاحنة فلسطيني ردود فعل واسعة على المستويين السياسي والإعلامي في الكيان الإسرائيلي، لجهة ما أظهره شريط فيديو من فرار عشرات الجنود المدججين بالسلاح من أمام الشاحنة.
 

وفي حين وصف عدد من المعلقين العسكريين سلوك الجنود بالجبان والمخجل، دافع متحدث باسم جيش الاحتلال أمس عنهم وقال إن الجنود تصرفوا بالطريقة الصحيحة.
 

وذكر زئيف كام مراسل موقع "أن آر جي" أن حالة غضب واسعة اجتاحت الأوساط السياسية والحزبية في إسرائيل عقب العملية.
 

وقالت غيلي كوهين المراسلة العسكرية الإسرائيلية بصحيفة هآرتس إن الجيش منشغل بفحص أسباب فرار عشرات الجنود والضباط الإسرائيليين من ساحة عملية الدهس في القدس، وقد جرى تصوير هربهم، دون اقترابهم من منفذ العملية، رغم أن الجنود والضباط كانوا حينها مسلحين.
 

ونقلت عن الضابط يانيف ألألوف الذي حضر لمكان العملية أن المكان شهد وجود مئات الجنود المزودين بأسلحتهم، متسائلا عن سبب هربهم وعدم وقوفهم في وجه منفذ الهجوم ومنعه من الاستمرار في عملية الدهس.
 

بينما أشار قائد قسم القوى البشرية في الجيش الجنرال موتي ألموز إلى أن عدد من كان في ساحة العملية ثلاثمئة جندي، وأن زمنا قصيرا يحتاج منهم لمعرفة إن كانت المسألة تتعلق بهجوم معادٍ وليس حادث طرق عابر، وقد فتحنا تحقيقا في ذلك، ولست أعلم أن أطلقوا النار متأخرين أم لا.
 

واشار الى إن تحقيقاً أولياً، أظهر أن العديد من الجنود قاموا بإطلاق النار على الشاحنة فور إدراكهم أن ما يحدث هجوم، بينما أصدر ضابطاً آخر أوامراً للباقين بالاحتماء.
 

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن ضابط الأمن، الذي أطلق النار على السائق، قوله: إن القوات كانت مترددة في إطلاق النار بسبب إدانة الجندي إلئور عزاريا مؤخراً بالقتل غير العمد لإطلاقه النار على مهاجم فلسطيني مصاب.

 

 

تعليق جريدة العربي الأصيل:

 

لولا حكام العرب والمسلمين لمستطاع اليهود إحتلال فلسطين ، فقط كتب الله عليه الذلة والمسكنة منذ ألاف السنين ، لهذا لم أستغرب من هذا الخبر.




اضف تعليق






تابعنا على فيس بوك

© جميع الحقوق محفوظة لموقع العربي الاصيل 2015
Powered By